JavaScript

اخر المواضيع

الحيل التي ستغير الطريقة التي تبحث فيها على جوجل


الحيل التي ستغير الطريقة التي تبحث فيها على جوجل


جوجل هو محرك البحث الأكثر شعبية في العالم. ومع ذلك ، هل تعلم أن هناك أحرفًا وكلمات خاصة يمكنك تضمينها في بحثك للحصول على نتائج أفضل؟ جرّب متابعة الحيل في بحث Google التالي للحصول على نتائج أكثر دقة.
01. استخدم علامات الاقتباس ("") للبحث عن كلمة أو عبارة محددة
إذا وضعت مصطلحات البحث داخل علامات اقتباس مزدوجة ، فإن Google يعرض الصفحات التي تحتوي على هذه العبارة بالضبط فقط والتي تضعها داخل علامات الاقتباس. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن "مدينة بولوناروا القديمة" ، فإن نتائج بحث Google تتضمن فقط الصفحات التي تحتوي على عبارة مدينة بولوناروا القديمة.
بدلاً من ذلك ، إذا كنت مبتدئًا ، يمكنك استخدام هذه الطريقة للتحقق من كتاباتك من خلال البحث في أجزاء من الجمل على Google. إذا حقق بحث Google بعض النتائج ، فستحصل على فكرة عن كتاباتك.
02. ابحث عن أحرف البدل أو كلمات غير معروفة (استخدم * ضمن علامات الاقتباس)
يمكنك استخدام العلامات النجمية (*) ضمن علامات الاقتباس لتحديد المتغيرات أو الكلمات غير المعروفة. ستعثر Google على الصفحات ذات النتائج التي تحتوي على بعض الكلمات في وتيرة العلامات النجمية.
هذا مفيد إذا كنت تحاول العثور على عبارات محددة ولكن لا تذكر كلمات معينة في ذلك. يمكنك استبدال الكلمات التي لا تتذكرها بالنجمة وستجد Google الكلمات المفقودة.
يمكنك أيضًا تحسين مهاراتك في الكتابة من خلال دراسة استخدام الكلمات في الجمل من خلال البحث عنها على Google باستخدام مجموعة من العلامات النجمية وعروض الأسعار.
03. استخدم علامة الطرح (-) لاستبعاد النتائج التي تحتوي على كلمة أساسية محددة
إذا كنت ترغب في استبعاد النتائج التي تحتوي على كلمات رئيسية محددة ، يمكنك إضافة علامة الطرح (-) أمام الكلمات الرئيسية. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد البحث عن "ما هو الإنترنت" ولا تريد نتائج باستخدام "Wikipedia" ، يمكنك البحث ؛
ما هو الإنترنت ويكيبيديا
04. ابحث داخل موقع محدد
إذا كنت تريد البحث عن شيء ما على موقع معين ، فضع "site:" أمام الموقع أو المجال. على سبيل المثال ، يمكنك البحث ؛
موقع "مدينة بولوناروا القديمة": slplaces.com
05. حد الفترة الزمنية
باستخدام بحث Google ، يمكنك تحديد الفترة الزمنية المتوقعة لنتائج البحث الخاصة بك. بعد تشغيل البحث ، انقر فوق "أدوات" (أسفل شريط البحث) وستظهر قائمة جديدة أدناه. حدد / حدد الفترة الزمنية المناسبة من القائمة المنسدلة "أي وقت".
06. البحث عن أنواع الملفات
إذا كنت تريد البحث عن نوع ملف معين ، فأضفه إلى نهاية البحث باستخدام أمر "filetype:". على سبيل المثال ، إذا كنت تريد البحث عن "التفوق للمبتدئين" وتريد الحصول على نتائج باستخدام PDF ؛ يمكنك البحث
"excel for للمبتدئين" نوع الملف: PDF
07. البحث عن المواقع ذات الصلة
يمكنك البحث عن مواقع مشابهة للمواقع عن طريق وضع "ذات الصلة:" أمام المجال الذي تعرفه بالفعل. فمثلا؛ يمكنك البحث عن مواقع مشابهة لـ "tripadvisor.com" على النحو التالي ؛
ذات الصلة: tripadvisor.com
08. ترجمة الكلمات والعبارات إلى لغات مختلفة
يمكنك استخدام بحث Google لترجمة الكلمات والعبارات إلى لغات مختلفة. على سبيل المثال ، يمكنك ترجمة كلمة "wildcard" إلى السنهالية بالبحث على النحو التالي ؛
ترجمة البدل إلى السنهالية
09. وحدة وتحويلات العملة
يمكنك استخدام بحث Google عن الوحدات وتحويلات العملة. فمثلا؛ مصطلح البحث 15USD إلى LKR سيحول 15USD إلى روبية سريلانكية. لتحويل 15 قدمًا إلى متر ، استخدم 15 قدمًا إلى متر.
10. البحث في العناوين
إذا وضعت "intitle:" أمام استعلام البحث الخاص بك ، فستعرض Google الصفحات التي تحتوي على الكلمة التي تتضمن الكلمة الموضوعة مباشرةً بعد "intitle:".
إذا كنت تستخدم "allintitle:" ، فستعرض Google الصفحات بكل الكلمات التي وضعت بعدها.
فمثلا؛

intitle: WordPress CMS يعرض الصفحات مع مصطلح "WordPress" في العناوين
allintitle: يعرض WordPress CMS الصفحات ذات المصطلحين "WordPress" و "CMS" في العناوين


هناك تعليق واحد: