JavaScript

اخر المواضيع

نصائح للمدونين

  نصائح هامة لتكون مدونا 



       ● اهلا بكم متابعي مدونة عالم المعرفة في اطار النصائح التي نقدمها دائما للمدونين المبتدئين ،نواصل سلسلة من النصائح التي من شأنها المساعدة على بلوغ مكانة مهمة ومرموقة في عالم التدوين او فن الكتابة.
        ● إذا كانت الكتابة إذا فنًا ، فالتدوين هو إحدى طرق استخدام الكلمات للوصول إلى فن. وذلك لأن الأشخاص الذين يقومون بالتدوين هم الأشخاص الفنيون بمفردهم ، ويختارون بعناية الكلمات التي تصف مشاعرهم وعواطفهم ورغباتهم  وكل شيء.

    - في الأساس ، تم تقديم المدونات لأول مرة على أنها سجلات ويب تشير إلى "ملف سجل الخادم". تم إنشاؤه عندما وصل تسجيل الويب إلى السوق الافتراضية. منذ إنشائها في منتصف التسعينيات من القرن الماضي ، كان تسجيل الويب يشبع المجتمع الافتراضي تدريجياً مما يجعل الإنترنت مصدراً قابلاً للتطبيق لمزيد من المعلومات.

     - ومع ذلك ، مع تسجيل الويب ، لا تزال تحتاج إلى موقع ويب وأسماء النطاقات ، ولكن مع التدوين ، لا تحتاج إلى أي حساب فقط مع موفري المدونات. في معظم الحالات ، تكون هذه الأنواع من المدونات مجانية.

        - مع بداية التدوين في الصناعة ، كانت اليوميات الشخصية أرضية مشتركة للأشخاص الذين يرغبون في أن يكونوا معروفين في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، ليست مشهورة حرفيا لأن هذه ليست قضية على كونها شخصية شعبية أو معروفة.
         ▪ بشكل عام ، يتم إنشاء المدونات للاستخدام الشخصي. مثل مجلة ، يمكن للناس كتابة مغامراتهم اليومية ، والمشاعر ، وأي أفكار يريدون التعبير عنها عبر الإنترنت . ومع ذلك ، مع ظهور الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، أخذت المدونات تدريجياً الأضواء في توفير فرصة للشركات لزيادة إنتاجيتها عبر  الإنترنت. هذا هو المكان الذي أخذت فيه المدونات التجارية في دائرة الضوء.
       ▪ يتم إنشاء مدونات العمل بشكل أساسي للإعلان عن خدمات أو منتجات موقع ويب معين أو أعمال تجارية عبر الإنترنت من أجل زيادة المبيعات عبر الإنترنت. علاوة على ذلك ، تعد مدونات الأعمال أيضًا إحدى طرق الترويج للشركة حتى يعرف القراء الآخرون وجود شركة معينة عبر الإنترنت. من خلال المدونات ، يستطيع رواد الأعمال إنشاء اسم في السوق الافتراضية من خلال مقالات يمكن أن تكون مهمة للغاية في حياة المتتبع .

    ● من هناك ، يمكنك جني الأرباح من المدونات بمجرد نشرها على موقع الويب الخاص بعملك. يمكن القيام بذلك من خلال تقنية RSS.
      ● لذلك ، إذا كنت تفكر في إنشاء مدونة ، سواء للعمل أو للمتعة ، فأنت بحاجة إلى معرفة بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في الوصول إلى مدونتك وجعلها واحدة من المدونات المهمة على الإنترنت. 

إليك الطريقة:
   أولا:  النظر في جمهورك
        ● حتى إذا كانت مدونتك شخصية بشكل عام ، فمن الأفضل التفكير في عقول القراء. عليك أن تفكر في شيء قد يثير اهتمامهم.  بعد كل شيء ، فإن معظم الأشخاص الذين يكتبون المدونات لا يقتصرون على الإطلاق على دوافعهم الشخصية. معظمهم يحبون أن "يسمعوا" (أو يقرؤون) ويحبون أن يكونوا معروفين ، بطريقة أو بأخرى ، حتى لدقيقة واحدة فقط. ومن ثم ، من المهم للغاية أن تكتب رسالة يمكن أن يفهمها الجميع ، وليس بالضرورة أن هؤلاء الأشخاص يمكن أن يتصلوا بها ولكن يمكنهم فهمها.

       ثانيا : الصور تتحدث ألف كلمة
      ●لجعل تدوينك يستحق مجهود التصفح والزيارة من قرائك ، سيكون من الرائع للغاية أن تضع بعض الصور فيه. هذا لا يعني بالضرورة أن تضطر إلى وضع صورة لنفسك. ستعمل أي صور طالما أنها لا تشكل خطراً أو إهانة لأي شخص سوف يقرأ مدونتك. فالصورة اذن بألف معنى وتكون اكثر تعبيرا .

      ثالثا :جعل بلوق بناء ومفيدة
       ● حتى إذا كنت حرًا في كتابة أي شيء تريد أن تقوله للعالم ، فلا يزال من الأفضل إنشاء بعض عمليات الكتابة التي ستكون مفيدة لقرائك.  بعد كل شيء ، تكنولوجيا المعلومات الخاصة بك التي لديك هناك يميل إلى توفير المعلومات بدلاً من الترفيه ملتوي محض.

      رابعا  :تجنب صنع بلوق متعددة الأوجه ومعقدة
       ● من أجل الحصول على مدونات مثيرة للاهتمام ، حاول ألا تستخدم بعض الكلمات عالية التقنية وعالية الجودة. بعد كل شيء ، إنه ليس خطابًا علميًا أو نقاشًا تقوم به ، لذلك من الأفضل التمسك بالحقائق البسيطة والمدونات القصيرة. ضع في اعتبارك أن معظم الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت يقومون عادةً بمسح ضوئي أكثر من فحص كل كلمة لكلمة موقع. لذلك ، سيكون من الأفضل أن تأتي مع المدونات التي لن تحمل قراءك فقط لأن لديك هذه المقالات المطولة.

       خامسا : اجعلها تفاعلية
       ● قدر الإمكان ، وإذا سمحت قدرتك بذلك ، اجعل مدونتك تفاعلية. تستطيع Yu القيام بذلك عن طريق وضع بعض مقاطع الفيديو أو مقاطع الصوت في مدونتك.  يمكنك حتى وضع مساحة للتعليقات أو لبعض التعليقات. بهذه الطريقة ، يمكنك الحصول على بعض الانطباعات أو ردود أفعال الآخرين. من يدري ، قد تكسب بعض الأصدقاء فقط عن طريق جعلهم يشعرون بأنك في المنزل في موقع المدونة الخاصة بك.
في الواقع ، لا يتم إنشاء المدونات لمجرد المتعة. كما أن لديها غرضها الخاص في عالم الإنترنت.
لذلك ، بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تسخير حرفتهم ، فيما يتعلق بالكتابة ، فإن المدونات هي أفضل طريقة للقيام بذلك.

    ■ إذن وفي الختام وكما يقولون ، التدوين هو المصطلح المعاصر للكتابة الإبداعية والتجارية. فما عليك الا تتبع النصائح حتى تستطيع الرقي والازدهار.

هناك تعليق واحد: