JavaScript

اخر المواضيع

كل ما عليك أن تفعله اتجاه أطفالك

            15 أشياء يريدها الأطفال من آبائهم



         على الرغم من أنها قد تبدو كذلك ، إلا أن الأطفال ليسوا معقدين للغاية. هناك أشياء قليلة يطلبونها منا في سنواتهم الأولى ؛ ومع ذلك ، فإن هذه الطلبات ضرورية لمساعدتهم على النمو ليكونوا إضافات لطيفة ومحترمة للمجتمع.

       كآباء ، هناك 15 شيئًا رئيسيًا يريدها الأطفال منك قدر الإمكان. إذا استطعت أن تبذل قصارى جهدك لتوفير هذه الأشياء بأفضل ما لديك ، فسيكون مستقبل طفلك أكثر إشراقًا من أي وقت مضى.

فيما يلي أهم 15 أشياء يريدها الأطفال من والديهم:

1. ليلة سعيدة

الذهاب إلى الفراش أفضل بكثير عندما يقضي الآباء بعض الوقت الجيد مع أطفالهم. خصص وقتًا من يومك لتثبيتها ، أو غنِّها أغنية ، أو اقرأها قبل النوم.

إذا لم يكن لديك أي كتب ، يمكنك التفكير في كتابة قصة بنفسك ، أو إخبارهم عن طفولتك. الأطفال متقبلين للغاية للآباء الذين يستخدمون خيالهم أيضًا!

2. المودة

يُعد إظهار المودة إحدى التجارب الأساسية التي يمر بها الأطفال أثناء نموهم. يجب على الآباء دائمًا تذكر إعطاء الكثير من الثناء والحضن والحب ، حتى بعد يوم طويل.

حتى المحادثة الودية بين شخصين يمكن أن تكون مساعدة هائلة لطفل يريد أن يسمع. شارك بعض الوقت في سؤال طفلك عن يومه وأكثر ما استمتع به.

3. وقت خاص

إن وجود علاقة جيدة مع أطفالك يعني منحهم اهتمامك الكامل والكامل قدر الإمكان. سيستفيد الأطفال من الشعور بأن وقتهم يتم تقديره ، خاصة إذا تم التخطيط له ولم يتم التسرع به.

مع وجود أكثر من طفل ، من الضروري تزويد كل منهم بوقته معك. من الصعب الاتصال عندما تكون الأشياء مشغولة وبصوت عالٍ ، لذا دعهم يختارون مكانًا ونشاطًا يمكنك الاستمتاع بهما معًا.

4. دعاة الغذاء الإيجابي

يصعب إرضاء الكثير من الأطفال ، ولكن هذا ليس سببًا لرمي المنشفة وتقديم البيتزا كل ليلة. يحتاج الأطفال إلى معرفة أن الأطعمة الصحية يمكن أن تكون أيضًا لذيذة ومرضية ، ويبدأ ذلك في المنزل في المطبخ.

اعملوا معًا على الوجبات ، أو حتى ساعدوهم على زراعة بعض الخضروات في الحديقة. يجب أن يتعلم الأطفال في وقت مبكر على أن الحلوى ليست الوجبة اللذيذة الوحيدة ، لذلك تم إعدادهم للنجاح على المدى الطويل.

5. خطط التطلع إلى المستقبل

أظهر لأطفالك أنك تحب التسكع معهم ، وامنحهم أشياء ممتعة يتطلعون إليها معك. قد تخطط لأحداث ممتعة في عطلة نهاية الأسبوع ، أو تفاجئهم بأنشطة أيام الأسبوع إذا كان لديهم سلوك جيد.

إظهار أطفالك أنك متحمس بشأن الوقت الجيد سيجعلهم يشعرون بالرضا عن أنفسهم وعلاقتهم بك.

6. المحادثات قبل وقت النوم

وقت النوم يعني الانتهاء ، ولكن هذا أيضًا وقت رائع للاستفادة من المحادثات المفيدة. خصص وقتًا قبل أن يناموا للحديث عن يومهم أو أصدقائهم أو أي شيء آخر يمكنهم التفكير فيه.

اسمح لهم بقيادة المحادثة ؛ يحب الأطفال أن يشعروا بأنهم مسموعون.

7. حان الوقت للعب خارج المنزل

أوضحت الدراسات مدى فائدة وحيوية اللعب في الهواء الطلق للأطفال. ليس الأطفال فقط ؛ الناس في كل سن يستفيدون من التواجد بالخارج!

شجع الأطفال على الابتعاد عن الشاشات والتلفزيونات واستكشاف العالم في الخارج بدلاً من ذلك. اسمح لهم بقضاء الكثير من الوقت كما يريدون في الهواء الطلق ، إما ممارسة الألعاب أو الذهاب للتنزه أو التواصل مع أطفال الحي.

8. حان الوقت لمشاهدة برنامجهم المفضل

الشيء الوحيد الأفضل من مشاهدة برنامجهم المفضل هو المشاهدة مع شخص عزيز! احصل على بطانية واستقر في حضن جيد بينما يستمتع طفلك بعروضه المفضلة.

يمكنك أن تجعل هذا وقتًا هادئًا ، أو قد تطرح عليهم أسئلة لإشراكهم.

9. الانضباط عند الضرورة

يحتاج الأطفال إلى التوجيه عندما يتعلق الأمر بالتعرف على السلوكيات والاستجابات المناسبة. قد لا يكون عرض الانضباط هو الشيء المفضل لدى الوالدين ، ولكنه يعلم الطفل أنهم مستثمرون فيه ويريدون الأفضل لهم.

على الرغم من أنهم قد لا يظهرون ذلك ، يجد الأطفال قيمة في الانضباط.

10. اترك رسائل خاصة

المفاجآت ممتعة دائمًا ، حتى لو كانت ملاحظة صغيرة أو موجودة "لمجرد". ضع في اعتبارك وضع الملاحظات في حقيبة الغداء أو حقيبة الظهر الخاصة بطفلك ، خاصة إذا كان يعاني من يوم عصيب.

إن الحصول على هذه الهزة الصغيرة من السعادة هو أمر جميل دائمًا عندما يكون غير متوقع.

11. أن تكون سخيفًا

يبحث الأطفال في بعض الأحيان عن الموافقة على أن يكونوا سخيفة ، لكن أفضل طريقة لمنحهم إذنًا هو أن يكون الآباء سخيفة بأنفسهم!

لعب لباس مع أطفالك وقصص التمثيل سيساعدهم على الخروج من قوقعتهم والعمل على خيالهم. يمكن أن يكون الأطفال مبدعين بشكل كبير عندما لا يشعرون بأن عليهم أن يتراجعوا أو يتصرفوا بطريقة معينة.

فاجئهم بالأزياء والحرف اليدوية أو معركة الوسادة! الخيارات لا حصر لها.

12. أن تكون أقل ضغطا

من المثير للدهشة أن الأطفال متحمسون للغاية ومتقبلين. غالبًا ما سيلاحظون عندما يشعر الوالدان بالضغط أو الانزعاج ، وهو ما يؤثر عليهم أيضًا.
13. لعب التمور

يعد وقت الكبار أمرًا ممتعًا ، ولكن يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا أن يكون للجميع مواعيد لعب مع الآباء الآخرين أيضًا! يمكن للأطفال الاختلاط معًا ، أو يمكنهم التسكع مع الكبار والاسترخاء مع أصدقائك.

14. الإرشاد

الأطفال ليس لديهم كل الإجابات. في الواقع ، نادرًا ما يكون لدى البالغين كل منهم أيضًا! سوف ينظر الأطفال إلى والديهم للحصول على الإرشاد ، على الرغم من ذلك ، في جميع أنواع المواقف.

قد ينظرون إليك عندما يقابلون شخصًا غريبًا ، أو يواجهون تجربة جديدة ، أو غير متأكدين من كيفية التعبير عن مشاعرهم. إذا أنشأت مستوى من الثقة في علاقتك ، سيشعر طفلك بالأمان الكافي ليحدد لك الاتجاه الصحيح.

15. الموافقة

في بعض الأحيان لا يدرك الآباء ذلك ، لكن أطفالهم يتطلعون إليهم دائمًا للحصول على الموافقة على جميع أنواع الأشياء. أكثر من أي شيء آخر ، يريدون جعل والديهم فخورين!

ترقب الفرص لمناصرتهم ، حتى لو كان هذا أصغر إنجاز. القيام بذلك يمكن أن يعزز ثقتهم بأنفسهم واستعدادهم لتجربة أشياء جديدة.

أمور أساسية يجب وضعها في الاعتبار

الأبوة صعبة وتغطية كل هذه الأشياء كل يوم ليست ممكنة دائمًا. ومع ذلك ، ضع هذه الأشياء الـ 15 التي يريدها الأطفال من آبائهم في الاعتبار ومارسها قدر الإمكان.

سيساعدونك على بناء علاقة قوية مع أطفالك ويشجعهم على الازدهار ليصبحوا شبابًا ناجحين.


ليست هناك تعليقات