JavaScript

اخر المواضيع

كيفية تسريع القراءة

نعم من الممكن تسريع القراءة؟



          ■ اقتربت الامتحانات وتحتاج للقراءة لا عليك في هذه المقالة سأساعدك سأريك مجموعة من الأمور تحتاجها وستساعدك على القراءة والفهم بشكل رائع لا تتردد اتمم القراءة للأخير ستستفيد كثيرا .
           ■ لن أقوم بمناقشة أي شيء يتعلق بالحقائق أو المفاهيم الخاطئة حول القراءة السريعة ، حيث تمت مناقشتها منذ فترة طويلة في العديد من الكتب والمقالات. ما يقلقني هو أولئك الذين يرغبون في معرفة الطرق الأساسية لتعلم كيفية تسريع القراءة. قبل أن تبدأ ، يجب أن تعتقد أولاً أنه ممكن. من غير المجدي بدء التدريب ، إذا كان لديك شك حول ما إذا كان يمكن تعلمه أم لا. ثانيًا ، يجب أن يكون لديك أسباب وجيهة لماذا تحتاج إلى دراسة كيفية تسريع القراءة ، لأنه إذا لم يكن لديك أي شيء ، فستستسلم ، على الأرجح ، فقط ؛ والنتيجة ليست بين عشية وضحاها. أضمن لك أن ذلك ليس سهلا. فلماذا ترغب في تعلم القراءة السريعة؟ متى ستكون مفيدة لك؟

قد تكون القراءة السريعة مفيدة في المواقف المختلفة: عند الذهاب إلى الامتحان ؛ عند التحضير للحديث عن موضوع ما عليك سوى وضع يديك عليه ؛ عندما يكون لديك وقت محدود للغاية لقراءة رواية طويلة تحتاج إلى تلخيصها ، وظروف أخرى مماثلة. هذه مجرد بعض الأسباب التي تجعل من المناسب امتلاك المهارة. فيما يلي الخطوات الثلاث الأولى التي يجب عليك اتباعها بإخلاص.

1. كن قارئا شره.
        ● لا أعتقد أنك ستحب أن تتعلم القراءة السريعة إذا كنت لا تحب القراءة ، ولكن لا يكفي أن تحب القراءة أو أن تقرأ من حين لآخر. يجب أن يكون لديك هذا الدافع لقراءة الكثير والتعرف على مواضيع مختلفة. أيضًا ، تخيل نفسك تحاول جاهدًا القراءة بسرعة شديدة مع ظهور جميع الكلمات دون تسجيل في رأسك ، وذلك لأن العديد من الكلمات التي تراها ليست مشتركة بينك. تعزز القراءة بشجاعة مفردات في لمح البصر. إذا لم تكن لديك مشكلة في هذه الخطوة الأولى ، فستكون بعض الخطوات الأخرى أسهل بالنسبة لك.

2. تحسين بصرك.
          ● بطبيعة الحال ، لن تكون قادرًا على القراءة السريعة إذا كان لديك ضعف في الرؤية المثلى. افعل الأشياء التي ستساعدك على تحسين بصرك. ضع النظارات أو العدسات اللاصقة إذا لزم الأمر. سوف يتطلب منك تدريب القراءة السريع نفسه أن تقرأ بقوة وبصرامة وبشكل كبير ، لذلك قد تجهد عينيك. قم ببعض التمارين التي ستساعدك في الحفاظ على عيون صحية. ابحث عن مقالات على صفحات الويب تقدم نصائح حول كيفية تحسين بصرك أو الحفاظ عليه.

3. اقرأ بصمت.
           ● يؤدي نطق الكلمات التي تقرأها إلى إبطائك. تدرب على القراءة بفمك وحتى صامت عقلك. إذا كان الأمر صعبًا في البداية ، امنح فمك شيئًا لمضغه ، مثل اللثة ، أو عض قلم رصاص. من المهم جدًا أن تعتاد على طريقة القراءة هذه ، لذلك لا ينقسم تركيزك بين القراءة والاستماع. عندما تقرأ بالصوت ، تميل إلى الاستماع إلى نطق صوتك ؛ نتيجة لذلك ، فإنه يقلل من سرعتك.

هذه هي الأشياء الثلاثة الأولى التي عليك القيام بها. اجعل من عادتك القراءة كل يوم. تذكر أن تدرب نفسك على القراءة دون نطق. تلك كانت بعض الطرق البسيطة لتتطور وتنمي مهارتك في القراءة السريعة لاحقا سأعرض لك المزيد من الطرق ستساعدك حتما وستشكرني عليها .


هناك تعليق واحد: