JavaScript

اخر المواضيع

الطفل والتلفاز نصائح هامة

الوسائل الرقمية وتأثيرها على الاطفال 






مما لاشك فيه في وقتنا الحاضر انتشرت مجموعة من الوسائل الرقمية كشاشات التلفاز والهواتف المحمولة وغيرها الكثير .مما جعل تأثيرها كبيرا على صحة الأطفال.مما جعلنا نتطرق لهذا الموضوع لندرج بعض 
الحلول لمساعدتك على التخفيف من اثارها. 
مع نمو وتطور الأطفال ، يمكن أن يتأثروا بسهولة بما يرونه ويسمعونه ، وخاصة من الوسائط الرقمية. يمكن أن تشمل الوسائط الرقمية التلفزيون والإنترنت والأجهزة الذكية. بعض البرامج يمكن أن تكون تعليمية. لكن الكثير من الأطفال يشاهدون الكثير من الوسائط الرقمية. يمكن أن تُظهر العديد من البرامج سلوكًا عنيفًا للأطفال لا تريدهم أن يقلدوه ، أو يمكن أن يسبب الخوف. قد تُظهر الوسائط الرقمية أيضًا الأطفال عادات الأكل السيئة من خلال الإعلانات التجارية للأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة والمغذيات المنخفضة. يمكن أن يستغرق وقت الشاشة كثيرًا أيضًا القراءة والقراءة وأنشطة التعلم واللعب والتمرين. يمكن أن تظهر الوسائط الرقمية أيضًا تعاطي الكحول والمخدرات والتدخين والسلوك الجنسي. قد يرى طفلك هذه الأشياء قبل أن يكون مستعدًا عاطفياً لفهم هذه المشكلات. وقبل أن يتمكنوا من اتخاذ قرارات جيدة.
بصفتك أحد الوالدين ، يمكنك المساعدة في تقليل الآثار الضارة للوسائط الرقمية. يمكنك مراقبة نوع البرمجة وتقييد وقت شاشة طفلك. فيما يلي بعض النصائح لتحديد عادات المشاهدة الجيدة:
اختر برامج لطفلك لمشاهدتها. خطط دائمًا لما سيشاهده طفلك. لا تقم بتشغيل جهاز العرض بشكل عشوائي. اعط خيارات بين برنامجين تعتقد أنه مناسب لطفلك.
حدد وقت الشاشة بساعة أو ساعتين في اليوم للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنتين. توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ألا يشاهد الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين الوسائط الرقمية.
انتقل إلى العروض التعليمية من محطة البث العامة المحلية (PBS) أو من البرامج مثل قناة ديسكفري أو قناة التعلم أو قناة التاريخ.
مشاهدة البرامج مع طفلك. تحدث عما حدث في العرض. تحدث عما كان جيدًا أو سيئًا عن البرنامج. تحدث عن الفرق بين الواقع وصنع الأفكار.
قم بإيقاف تشغيل التلفزيون أو أي جهاز آخر إذا كان البرنامج يعتقد أنه لا ينبغي لطفلك رؤيته.
لا تفترض أن جميع الرسوم مقبولة ومناسبة. العديد من الرسوم تحتوي على العنف.
العديد من البرامج النهارية مثل المسلسلات والبرامج الحوارية ليست مناسبة للأطفال.
كن مثالاً جيدًا لطفلك من خلال عدم مشاهدة الكثير من التلفزيون أو الوسائط الرقمية بنفسك. الحد من وقت الشاشة الخاصة بك. شارك في أنشطة أخرى ، خاصة القراءة. اقرأ لطفلك.
شجع اللعب والتمرين لطفلك. خطط لأنشطة ممتعة أخرى لطفلك ، بحيث يكون لديه خيارات بدلاً من وقت الشاشة.
تحديد وقت الشاشة كمكافأة على السلوك الجيد. حاول القيام برحلة إلى الحديقة أو المهرجان أو الملعب أو زيارة منزل أحد الأقارب أو الأصدقاء بدلاً من ذلك.
لا تسمح وقت الشاشة أثناء وجبات الطعام.

هناك تعليق واحد: