JavaScript

اخر المواضيع

كورونا فيروس: مقدمة ، الأعراض والوقاية

Covid-19: مقدمة ، الأعراض والوقاية


         
    نواصل في هذه المدونة سلسلة المقالات حول فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف ب COVID-19 والتي    سبق وقدمت ، مواضيع مختلفة في هذا الشأن .
       ● يوجد الفيروس التاجي ، المعروف أيضًا باسم Covid-19 ، على قائمة الأمراض المعدية. ومع ذلك ، فهذا شكل جديد من أشكال الفيروسات وقد تم اكتشافه مؤخرًا. يعاني معظم الأشخاص الذين يصابون بهذا الفيروس من أعراض خفيفة أو معتدلة الشدة. الشيء الجيد هو أن معظم المرضى يتعافون من المرض دون أي علاج. في هذه المقالة ، سنتحدث عن الأعراض والتدابير الوقائية التي يمكن أن تساعدك على البقاء آمنًا.

وفقًا للدراسات البحثية التي تم إجراؤها حتى الآن ، فإن الأفراد الأكبر سنًا والأشخاص الذين يعانون بالفعل من حالات طبية كامنة ، مثل السرطان وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة ومرض السكري هم أكثر عرضة للمعاناة من أعراض الأمراض الشديدة.

      ● فيما يتعلق بالوقاية ، فإن أفضل طريقة هي أن تكون على علم ، مما يعني أنك بحاجة إلى اتخاذ الاحتياطات المناسبة لتجنب الإصابة بالفيروس. لهذا ، تحتاج إلى فهم أسباب الأمراض وكيفية انتشارها من شخص لآخر.

        ● أول وأهم إجراء وقائي هو غسل يديك في كثير من الأحيان باستخدام مطهر ، مثل الكحول وتجنب لمس أنفك أو شعرك أو شفتيك أو أجزاء أخرى من وجهك.

         ● الآن ، السؤال المحير ، كيف ينتشر هذا الفيروس؟ وفقا لأحدث الدراسات البحثية ، يميل الفيروس التاجي إلى الانتشار عندما يعطس المصاب أو يسعل. تدخل قطرات التفريغ الصغيرة من الفأر أو أنف الشخص جسم شخص آخر من خلال الضوضاء أو الفم. لذلك ، من المهم اتباع آداب الجهاز التنفسي المناسبة.

         ● حاليًا ، ليس لدينا أي علاجات أو لقاحات ضد الفيروس التاجي. لكن التجارب السريرية لا تزال جارية لتقييم العلاجات المحتملة وفعاليتها. يمكنك الحصول على معلومات محدثة من موقع منظمة الصحة العالمية على الإنترنت.

الوقاية


لحسن الحظ ، هناك بعض الطرق المؤكدة لمنع العدوى وإبطاء وتيرة انتشار المرض. فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على إنقاذ نفسك من العدوى وإبطاء انتشار المرض.

اجعل غسل اليدين بالماء والصابون عادة. من الأفضل أن تغسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل لأن هذا هو مقدار الوقت الذي تستغرقه المياه والصابون لقتل الفيروس.
إذا كان شخص ما يعطس أو يسعل ، تأكد من وقوفك على بعد متر واحد على الأقل منه.
حاول قدر الإمكان تجنب الابتعاد عن وجهك
إذا كان عليك العطس أو السعال ، قم بتغطية أنفك وفمك لمنع القطرات من إصابة الآخرين أو الأشياء أمامك.
إذا كنت تعتقد أنك مصاب بالفيروس ، فلا تخرج وابق داخل غرفتك.
لا تدخن أو تشارك في أنشطة يمكن أن تؤدي إلى ضعف رئتيك.
مارس الابتعاد الاجتماعي ولا تسافر إلا إذا كنت مضطرًا لذلك.
الأعراض
بادئ ذي بدء ، من المهم ملاحظة أن الفيروس التاجي لا يؤثر على الجميع بنفس الطريقة. بما أن Covid-19 ينشر أمراض الجهاز التنفسي ، فإن معظم الناس يعانون من أعراض خفيفة إلى معتدلة. وهذا يعني أن معظم المصابين يمكنهم التعافي من المرض دون الحصول على أي علاج خاص. كل ما يحتاجون إليه هو إبعاد أنفسهم عن الجميع وممارسة النصائح المقدمة أعلاه.

ومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين يعانون من حالات كامنة هم أكثر عرضة للمعاناة من الأعراض الشديدة. قد يموت بعضهم من الفيروس. وبالمثل ، فإن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بأعراض حادة. لذلك ، يجب أن يكون هؤلاء الناس أكثر حذراً من الآخرين.

اعراض شائعة:

فيما يلي بعض الأعراض الشائعة للفيروس. إنها أعراض خفيفة ويمكن أن تختفي بين 7 و 14 يومًا.

سعال جاف
التعب
حمى
أعراض أخرى:
إلتهاب الحلق
الآلام والأوجاع
ضيق في التنفس
قلة من الناس قد يعانون من سيلان الأنف والإسهال
إذا كنت تعاني من أعراض خفيفة أو كنت تلاحظ العزلة الذاتية ، فيمكنك الاتصال بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك للحصول على نصائح حول كيفية إجراء اختبار للكشف عن الفيروس. هذا مهم إذا كنت تريد إنقاذ نفسك وعائلتك من العدوى. حياتك وحياة عائلتك بين يديك.
إذا كنت تعاني من السعال أو الحمى أو تجد صعوبة في التنفس ، فقد تحتاج إلى الاتصال بطبيبك القريب على الفور دون إضاعة الوقت.

إذا ، كانت هذه معلومات أساسية عن Covid-19 والخطوات التي يمكنك اتخاذها لإنقاذ نفسك وانقاد عائلتك من العدوى.



هناك تعليق واحد: