JavaScript

اخر المواضيع

إجعل مدونتك مميزة

8 أسباب تجعل مدونتك جيدة لعملك




         ■ في هذه المقالة سأحاول أن أشرح لكم مجموعة من الأمور التي من شأنها مساعدتك في تحسين مدونتك ، وهي أمور أساسية لكل مدونة .
          ● فالتدوين إذا يعد أداة مهمة جدًا لتسويق أي عمل اليوم كيفما كان نوعه . لا يمكن فقط إنشاء المدونات لإنشاء شركة ، بل يمكن أن تصبح  شركة أيضا.
          ● المدونات هي في الأساس كتابة مقالات حول موضوع معين ذي أهمية استنادًا إلى موضوع أو مكانة موقع الويب حيث توجد المدونة الخاصة بك.
          - لكنها تفعل الكثير وهناك أسباب كثيرة لتواصل التدوين.

▪1. لسرد قصة علامتك التجارية

يعد التدوين طريقة بسيطة لسرد قصة علامتك التجارية من خلال دراسات الحالة والمعلومات التاريخية ومشاركة البيانات. يحب الناس القراءة عن كيفية البدء ولماذا.

 ▪ 2. لتأسيس الخبرة

      ● إذا كنت تريد أن يدرك الناس أنك خبير في مجالك ، فإن التدوين بانتظام حول الموضوع الذي تقوم باختياره  هو طريقة ممتازة للقيام بذلك. إذا كان بإمكانك التدوين ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع حول مكانة ، فمن الواضح أنك خبير.

 ▪3. لتجذب عملاء جدد

     ● إن التدوين حول ما تفعله ولماذا تفعله وكيف ستفعله سيذهب كثيرًا في خلق فرص جديدة للحصول على المزيد من العملاء. حتى إذا شعرت كما لو كنت تتنازل عن جميع المعلومات المجانية على مدونتك ، فسيظل الأشخاص الذين يحتاجون إلى العمل المنجز يقومون بتوظيفك.

 ▪4. لتحسين SEO الخاص 

        ● يتضمن تحسين محرك البحث عدة عوامل ، ولكن أحدها عبارة عن كلمات رئيسية على الصفحة تساعد محركات البحث في العثور على مدونتك من أجل إرسال الأشخاص إليها الذين يستخدمون هذه الكلمات للعثور على المعلومات.

 ▪ 5. للعثور على صوت عملك

      ● عندما تتحدث عن منتجات أو خدمات جديدة أو مشكلات أخرى في مجال تخصصك ، فأنت تنشئ أيضًا صوتًا لشركتك ينقله إلى عملاء جدد. إذا كنت متحمسًا لمنتج ، فسيكون جمهورك أيضًا. إذا كنت جادًا بشأن ذلك ، فسيكون جمهورك أيضًا.

 ▪6. للتفاعل مع جمهورك

         ● كثير من الناس لا يعتقدون أن المدونة وسيلة تواصل اجتماعي ، لكنها في الحقيقة كذلك. عندما تفتح التعليقات على مدونتك ، فإنها تمنحك فرصة للتفاعل مع جمهورك بناءً على الموضوع الذي تريد مناقشته. استغل هذه الفرصة للحصول على تعليقات وحتى لأفكار المنتجات الجديدة.

 ▪7. لاستخدام الموارد بحكمة

       ● معظم الشركات لديها ميزانيات تسويقية محدودة ، ويستخدم التدوين تلك الميزانية بحكمة شديدة بسبب مقدار العائد الذي يمكن أن تتوقعه على استثمارك. المدونات هي لعبة طويلة ، وستظل المدونات التي تنشرها اليوم تعمل من أجلك بعد عام من الآن إذا كنت تخطط بشكل مناسب.

 ▪ 8. لتعليم جمهورك

     ● تعد إذن  المدونات طريقة ممتازة لتوعية جمهورك بالمشكلات والقضايا التي تؤثر عليهم في حياتهم الخاصة . بالإضافة إلى ذلك ، إنها طريقة بسيطة للحصول على الأخبار المتعلقة بالحلول التي تريد تقديمها لهم.
    تلك إذن مجموعة من الأمور التي وجب عليك معرفتها عند كل مقالة تقوم بتدوينها ونشرها لتل لشريحة واسعة ن قرائك وللإستفادة منها.


ليست هناك تعليقات